recent
الاخبار العاجلة

"قد تلتحق شركات أخرى".. خبير يكشف سبب الغاء طيران الإمارات رحلاتها الى العراق

 







كشف الخبير في الشأن العسكري عدنان الكناني، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، عن السبب الرئيسي وراء اعلان شركة طيران الإمارات الغاء كل الرحلات من وإلى العراق.

وقال الكناني، في حديث  إن "اعلان شركة طيران الإمارات إلغاء كل الرحلات من وإلى العراق وإيران والأردن خلال اليومين المقبلين، يأتي كخطوة احترازية من وجود خشية حقيقية من رد إسرائيـ ـلي مرتقب على إيران، او تنفيذ ضـ ـربات ضد اهداف محددة حتى داخل العراق، فهذا الامر يشكل خطر وتهديد على سلامة الطيران والمسافرين".

وبين ان "الأجواء العراقية ستكون خطرة وسيكون عليه حظر بمنع الطيران في حال أي عملية قصـ ـف متبادلة ما بين إيران وإسـ ـرائيل، ومن الممكن ان تتخذ شركات طيران أخرى، هكذا خطوة كجزء من عملية الحفاظ على سلامة الطائرات والمسافرين، خاصة وان الكل يعلم ان الرد الإسرائيـ ـلي سيكون قريب جداً".

وأوضح الكناني أن "العراق سيتأثر بهذا الرد بشكل مباشر او غير مباشر، خاصة ان اجوائه مخترقة ولا يمكن منع تحليق أي طيران او حتى اعتراض أي من الصـ ـواريخ التي تمر عبر اجوائه".

وأعلنت شركة طيران الإمارات، اليوم الخميس، إلغاء جميع الرحلات من وإلى العراق وإيران والأردن يوم الجمعة والسبت (الرابع والخامس من أكتوبر تشرين الأول) وأرجعت ذلك إلى التوتر في المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد المنطقة توترات حادة بعدما شنت إيران هـ ـجوما صاروخـ ـيا مكثفاً مساء الثلاثاء الماضي على إسـ ـرائيل قالت إنه جاء ردا على مقتل أمـ ـين عام حـ ـزب الله حسن نـ ـصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حـ ـماس إسماعـ ـيل هنية ونائب قائد الحـ ـرس الثـ ـوري الإيراني عباس نيلـ ـفروشان.





google-playkhamsatmostaqltradent