recent
الاخبار العاجلة

بأقل من نصف ساعة.. واشنطن ترسل ثلاث رسائل عبر بغداد إلى طهران

 








كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، عن محتوى ثلاث رسائل أمريكية عاجلة عبر العراق الى ايران خلال اقل من نصف ساعة.

وقال المصدر في حديث إن" واشنطن تراقب عن كثب قدرات إيران الصاروخيـ ـة من خلال وسائل مختلفة وهي تبدي قلقًا من تنامي ملف تطويرها وصولا الى مرحلة فرط صوتية التي تشكل هاجس قلق بالنسبة لها لان قدرات الباتريوت وغيرها من منظومات الدفاع الجوي المتوفرة تكون اقل في اعتراضها".

وأضاف، ان"امريكا وجهت ثلاث رسائل عاجلة الى طهران عبر العراق خلال نصف ساعة، في مرحلة الاعداد للهـ ـجوم الصـ ـاروخي اول امس والذي تم تنفيذه من 5-6 قواعد إيرانية صوب اهداف في العمق الإسرائـ ـيلي وتضمنت الرسائل نقاطًا عدة تتمحور كلها في عبارة "لا تهاجموا قواعدنا العسكرية".

وأشار المصدر الى، إن" واشنطن كانت قلقة من ان تُـ ـهاجم قواعدها سواء من قبل ايران او الفـ ـصائل المـ ـقربة، مؤكدا بانها رغم ذلك استنفرت واتخذت كل الإجراءات الاحترازية تحسبا من أي تطورات متسارعة". 

وشنت إيران مساء يوم الثلاثاء الماضي، هـ ـجوما صـ ـاروخيا واسعا على إسرائيــ ـل، أدى إلى انطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائـ ـيل وهروب الملايين إلى الملاجئ.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيـ ـلي إن إيران أطلقت 180 صـ ـاروخا، وذلك بعد أن تحدثت في تقدير سابق عن ما لا يقل عن 200 صـ ـاروخ.

وشوهدت عشرات الصـ ـواريخ في سماء الضفة الغربية قادمة من الشرق باتجاه النقب وتل أبيب. كما شوهدت الصـ ـواريخ تحلق أيضا فوق وسط الأردن باتجاه إسـ ـرائيل.

وقال الحـ ـرس الثـ ـوري الإيراني إنه أطـ ـلق عشرات الصـ ـواريخ على إسـ ـرائيل، مشيرا إلى أن أي رد عسكري إسرائيـ ـلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى.

وأعلن الحـ ـرس الثـ ـوري في بيان أن استـ ـهداف “العمق الصـ ـهيوني جاء ردا على استشهاد رئيس المكتب السياسي لحماس إسـ ـماعيل هنية و أمين حـ ـزب الله حسن نـ ـصر الله وعباس نيلفوروشان نائب قائد عمليات الحـ ـرس الثـ ـوري الإيراني”.

 





google-playkhamsatmostaqltradent