recent
الاخبار العاجلة

شبكة أمريكية تعلن "مصير قاآني وصـ ـفي الدين"

 







كشفت شبكة نيوز 18 الامريكية في تقرير نشرته في وقت متأخر من مساء اليوم الأحد، (6 تشرين الأول 2024)، عما وصفته بــ "مصير قائد فيـ ـلق القدس في الحـ ـرس الثـ ـوري الإيراني، الجنـ ـرال إسماعـ ـيل قااني ومدير الاستخـ ـبارات في حـ ـزب الله هشام صـ ـفي الدين". 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت " ان "مصادر من داخل الحـ ـرس الثـ ـوري الإيراني ابلغوها ان فقدان الاتصال بالشخصيتين يرجح ان يكونوا في الموقع الذي تعرض للقـ ـصف الإسرائـ ـيلي في بيروت الأسبوع الماضي". 

وأشارت الى ان "مصادر من داخل الحـ ـرس الثـ ـوري الإيراني رجحت ان يكون القياديان قد قـ ـتلا خلال الضـ ـربة الإسرائـ ـيلية على مقر استخـ ـبارات حـ ـزب الله او انهما عالقان تحت الأنقاض في الأقبية المحصنة للمقر التي قالوا انها من الممكن ان تحتمل القـ ـنابل التي اسقطت عليها". 

المصادر، اكدت للشبكة، ان "قاآني كان بالفعل مجتمعا مع صـ ثفي الدين خلال الهجـ ـمات التي شنتها إسرائـ ـيل على بيروت الأسبوع الماضي". 

يشار الى ان قياديا في حـ ـزب الله أكد لوكالة الاجينـ ـسي فرانس برس، ان استمرار الغـ ـارات الإسرائيـ ـلية "يعرقل" جهود البحث والإنقاذ في موقع التفـ ـجير عن القياديين، موضحا ان الضـ ـربة وقعت خلال اجتـ ـماع من المرجح ان يكون القائدان قد حضراه، بحسب وصفه.





google-playkhamsatmostaqltradent