recent
الاخبار العاجلة

اقترب موعد الملابس الشتوية.. سقوط عمودي للحرارة بشكل مفاجئ قريبا

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية





يقترب العراق من توديع آخر أسبوع للحرار المستقرة، ليقترب في الأسبوع المقبل أي بعد 18 أكتوبر الجاري، بموسم التقلبات، في حين يؤكد مختصون ان موعد استخدام الملابس الشتوية ولاسيما خلال الليل سيبدأ في 20 أكتوبر الجاري، أي بعد أسبوع من الان.


وبحسب خرائط الطقس، فأن العراق يتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي مطلع الأسبوع المقبل وتؤثر على شمال العراق والغربية منطقة الأنبار بزخات مطر تكون رعدية في مناطق محددة، ولا يستبعد من فرص لتساقط زخات مطر تكون غزيرة أحيانا".


ويرجع مختصون سبب هذه الحالة الى نزول بارد علوي قطبي الأصل قادم من روسيا يأثر على تركيا وشمال العراق والغربية، تصاحبه كتلة هوائية باردة تعمل على خفض درجات الحرارة بشكل رهيب لتكون الأجواء خلال ساعات النهار معتدلة إلى باردة في ساعات الليل، وربما تشمل الأمطار بعض مناطق وسط العراق بزخات سريعة".


ويبدأ الانخفاض الكبير بدرجات الحرارة وبشكل تدريجي بعد 18 أكتوبر الجاري، والانخفاض الأكبر يوم 20 أكتوبر، حيث ستكون الأجواء شتوية تقريبا خصوصا في ساعات الليل ويستوجب لبس ملابس شتوية، بحسب المختصين بالرصد الجوي، وسنشهد أول حالة جوية ممطرة تشمل مناطق الوسط والجنوب بعد 27 أكتوبر.


ومن المتوقع يوم 20 بشهر أكتوبر الحالي ستبدأ درجات الحرارة العظمى تكون عشرينية ولا سيما في بغداد. 

google-playkhamsatmostaqltradent