recent
الاخبار العاجلة

الجنوب سيرتاح.. خلاصة طقس العراق خلال الأسبوع الحالي

الصفحة الرئيسية

 








تشير خرائط الطقس الى استمرار استقرار طقس العراق خلال هذا الأسبوع، لتبقى الحرارة اقل من 40 مئوية في أجزاء كبيرة من البلاد.




وبحسب راصدين جويين، فإن استقرارا عاما في نمط الطقس في العراق خلال هذا الأسبوع، فيما ستنخفض درجات الحرارة الليلية بشكل عام ويرتاح الجنوب من الحرارة الشديدة .

ويبقى الطقس مستقرًا في العراق هذا الأسبوع مدعومًا بسيطرة المرتفع الجوي العلوي، فيما تتاثر البلاد عمومًا هذا الأسبوع بتيارات هوائية أقل حرارة من المعدلات بالنسبة لأواخر شهر أيلول/سبتمبر مما يبقي درجات الحرارة دون الـ°40 مئوية في بغداد وغالبية المناطق الوسطى والغربية بعدة درجات.

وتصل الحرارة الى منتصف الثلاثينيات مئوية نهارًا عبر الشمال واقصى البادية الغربية وأقل من ذلك في المناطق الجبلية والمرتفعات وبعض البقع الجغرافية من جهة الحدود السورية والأردنية.

وستتوغل التيارات الهوائية الأقل حرارة إلى الجنوب اعتبارًا من الأربعاء مما يؤدي لتسكين الحرارة غير المعتادة في مثل هذا الوقت من الموسم وتوفير الراحة للسكان وإنهاء جولة ارتفاع الحرارة .

وتنخفض درجات الحرارة الليلية ايضًا في ذلك الجزء من العراق اسوة بباقي المناطق الوسطى والغربية والشمالية.
ويأتي هذا كمحصلة لبدء رجوح كفة الليل على النهار في الطول مما يعطي وقـتًا أكبر لدورة فقدان الحرارة اليومية في الليل بالإضافة للكتل الهوائية الأقل حرارة التي تنزلق من العروض الشمالية لتنتهي في خطوط العرض لدينا.





google-playkhamsatmostaqltradent