recent
الاخبار العاجلة

الخريف يدخل أول أيامه فلكيًا والصيف متمسك بالعراق.. موجة شرقية ترفع الحرارة مجددا

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية

 





تشهد محافظات وسط وجنوب العراق ابتداء من اليوم الاحد، ارتفاعا نسبيا بدرجات الحرارة قد تصل الى 40 مئوية في وسط البلاد، بالتزامن مع استمرار متوقع للامطار في المحافظات الشمالية والتي شهدت تساقطا للامطار امس السبت.





ومن المتوقع ان تعود درجات الحرارة للانخفاض ابتداء من بعد غد الثلاثاء، فيما تكون حول الـ35 مئوية ولاسيما في بغداد ووسط العراق ابتداء من الأسبوع المقبل.


ويأتي هذا الارتفاع بالرغم من ان العراق دخل فصل الخريف فلكيًا اليوم الاحد، بعد اكثر من 20 يوما على دخوله مناخيا، وبالرغم من دخول الخريف مناخياً وفلكياً، لا يزال فصل الصيف "شامخا" ويقاوم ولن يستسلم بسهولة، بحسب تعبير راصدين جويين.

وأكد المختصون ان "المزيد من ارتفاع درجات الحرارة سيتم تسجيلها الأسبوع الحالي خصوصاً مناطق الجنوب وتصل إلى منتصف الــ40 درجة ويشمل الارتفاع مناطق وسط البلاد بشكل قليل ثم تنخفض نهاية الأسبوع".

ومن المتوقع ان تستمر فرص الامطار خلال نهار وليل اليوم الاحد في دهوك وشمال أربيل وشمال الموصل وشمال السليمانية وغزارة الأمطار واردة خصوصاً في المرتفعات الجبلية، بينما يكون الطقس في باقي المناطق مستقرا وتظهر بعض السحب المتفرقة .

google-playkhamsatmostaqltradent