recent
الاخبار العاجلة

موجة حارة جديدة تضرب مصر.. والعراق يترقب أخرى الأسبوع المقبل

الصفحة الرئيسية
 









موجة حارة جديدة تضرب مصر.. والعراق يترقب أخرى الأسبوع المقبل



 توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، موجة حارة جديدة تضرب الجمهورية، فيما توقع متنبئ جوية عراقي بموجة حارة مماثلة تضرب البلاد مطلع الأسبوع المقبل.

                  



 وأشارت عضو المركز الاعلامي لهيئة الانواء الجوية المصرية منار غانم إلى أن البلاد ما زالت تتأثر بموجة شديدة الحرارة تؤثر على أنحاء الجمهورية، وهي بدأت يوم السبت الماضي، وكانت ذروتها أمس.



وأوضحت غانم أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى وصلت إلى 41 درجة في الظل، فيما وصلت إلى 49 درجة في الظل بمحافظة أسوان، لافتة إلى أن الموجة الحارة تأتي نتيجة تأثر البلاد بالكتل الصحراوية الشديدة الحر القادمة من شبه الجزيرة العربية والمرتفعة بشكل كبير في درجات حرارتها، مع وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والتي تعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.



وبينت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو 6-7 درجات على معظم المحافظات، مشيرة إلى أن الموجة الحارة مستمرة حتى الغد.



وأشارت منار غانم إلى أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضا طفيفا ومؤقتا في درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين، على أن تعاود درجات الحرارة الارتفاع مرة أخرى يوم الثلاثاء المقبل.



هذا وناشدت "غانم" المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، ووضع غطاء للرأس حال الخروج وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس لفترة طويلة وتناول قدر كبير من السوائل وأهمها الماء، وعدم ترك أي مواد مضغوطة أو قابلة للاشتعال في السيارة والتواجد بمناطق جيدة التهوية، ومتابعة النشرات الجوية باستمرار.



وتشير توقعات في العراق الى تعرض البلاد الى موجة حارة الاسبوع المقبل.



ويقول الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، ان البلاد ستتعرض الى موجة حارة تبدأ اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل وتنتهي في منتصفه، مشيرا الى أن فرص الأمطار ستكون سانحة في بعض المناطق خاصة الشمالية.



وقال الزيادي في تصريح صحفي ، إن البلاد تتعرض إلى اشتداد الأجواء الحارة ابتداءً من يوم غد السبت بسبب قدوم كتلة هوائية من جنوبي العراق، و تتعمق يومي الأحد والاثنين مصحوبة بنشاط رياح جنوبية شرقية تنشط وسط وجنوبي البلاد تثير غباراً محلياً خفيفاً.



وأضاف أن درجات الحرارة ستكون مقاربة لـ 49 /مئوية وسط وجنوب البلاد.



كما أشار الزيادي، إلى أن موجة الحر ستضغف قليلاً يوم الثلاثاء المقبل، وقد تنكسر الأربعاء، وتستمر درجات الحرارة متذبذبة.



وتابع بالقول إن، فرص الأمطار ستبقى سانحة تحديداً في الأقسام الشمالية الأسبوع المقبل وشرق البصرة، موضحا أن مجملها تلك الأمطار ستكون متفرقة ورعدية عابرة.



  



                                        

💥💥💥

لمشاهدة نتائج الثالث متوسط  نزل هذا البرنامج

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.iq2students


💥💥💥


                  



google-playkhamsatmostaqltradent