recent
الاخبار العاجلة

التجارة تكشف عن مادتين جديدتين في السلة الغذائية

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية

 




التجارة تكشف عن مادتين جديدتين في السلة الغذائية


 كشفت وزارة التجارة، عن دراسة إضافة مادتين جديدتين لمفردات السلة الغذائية.

 وقال المتحدث باسم الوزارة، مثنى الفريجي "هناك دراسة باضافة مادة الأجبان وحليب الكبار الى السلة الغذائية".


وأضاف "في حال حصول موافقة الحكومة فالتجارة جاهزة ومستعدة لتأمين هاتين المادتين".


وكانت وزارة التجارة، أعتمدت في أيلول 2021 السلة الغذائية المتكونة من الزيت والسكر والحمص والفاصوليا ومعجون الطماطم والأرز بالإضافة الى مادة الطحينكبديل عن البطاقة التموينية بسبب المعوقات التي واجهتها مشروع البطاقة التموينية منذ فترات طويلة.


ووحققت التجارة نجاحاً في تأمين السلة الغذائية بمواعيد توزيعها بانتظام للمواطنين في كل شهر دون ان تتأثر باضطرابات اقتصادية وارتفاع سعر صرف الدولار ما حقق الاكتفاء الغذائي وخفض أسعار المواد المجهزة.


وأطلق رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في 23 كانون الثاني 2023، الإثنين، مشروع السلّة الغذائية الخاصة بالمشمولين بشبكة الماية الاجتماعية التي ترعاها الحكومة عبر المرتبات الشهرية، وتشمل فئة الأيتام والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى غير القادرين على العمل.


وقال السوداني، في مؤتمر صحفي، بمقرّ وزارة التجارة في العاصمة بغداد، إنّ "عدد الأفراد المشمولين بالسلة الغذائية الخاصة بالحماية الاجتماعية هو 5 ملايين و76 ألفاً و694 فرداً".


وتضم السلة الغذائية، الأرز والدقيق والبقوليات والسكر والشاي والزيت ومعجون الطماطم ومسحوق الحليب للكبار، ومواد غذائية أخرى، حيث سيتلقى المستفيدون سلة غذائية شهرية ضمن مشروع الحكومة الجديدة لمساعدة الطبقة الأكثر فقراً في البلاد.

google-playkhamsatmostaqltradent