recent
الاخبار العاجلة

المفوضية تعلن أسماء المرشحين المستبعدين وموعد توزيع البطاقات البايومترية

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية






 المفوضية تعلن أسماء المرشحين المستبعدين وموعد توزيع البطاقات البايومترية


 أعلنت مفوضية الانتخابات، انها تعتزم إعلان أسماء المرشحين المستبعدين من السباق الانتخابي لانتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 من كانون الأول المقبل.

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  ..   للاشتراك اضغط هنا   


 وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي في تصريح متلفز مساء اليوم ان "أكثر من 16 مليون ناخب يحق لهم التصويت بانتخابات مجالس المحافظات".


ولفتت الى ان "أمانة بغداد ومديريات البلدية مسؤولة عن تحديد مواقع ملصقات الدعاية الانتخابية وازالتها بعد يوم الاقتراع مباشرة وفرض غرامات لكل مرشح او كيان يضع ملصقات على الجدران او يصعب إزالتها".


ونوهت الغلاي الى ان "السباق الانتخابي يبدأ رسمياً الأربعاء المقبل بانطلاق الحملة الانتخابية" مؤكدة ان "المفوضية ستعلن المرشحين المستبعدين خلال اليومين المقبلين في وسائل الاعلام المختلفة ومواقع التواصل".


وشددت على ان "المفوضية ملتزمة باجراء الانتخابات بموعدها وانفقت مبالغ كبيرة للاستعداد اللوجستي والتحضير لها" منوها الى ان "قرابة مليونين بطاقة بايومترية ستوزع في الأيام العشرة الثانية من شهر تشرين الثاني المقبل".


ونوهت الى "توجيه المفوضية 76 دعوة للسفارات والمنظمات الدولية المعنية واستجابت لها للمشاركة في متابعة ومراقبة العملية الانتخابية". 



google-playkhamsatmostaqltradent