recent
الاخبار العاجلة

وزيرة المالية تعلن موعد اطلاق رواتب المعينين الجدد والعقود

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية




 وزيرة المالية تعلن موعد اطلاق رواتب المعينين الجدد والعقود


 اعلنت وزيرة المالية طيف سامي، اليوم السبت، عن موعد اطلاق رواتب المعينين الجدد والعقود.

  


 وذكر بيان لدائرة اعلام مجلس النواب، نسخة منه، ان :"ذلك جاء خلال استضافت اللجنة المالية برئاسة عطوان العطواني اليوم طيف سامي وزيرة المالية".


واضاف، ان "اللقاء بحث موضوع الجباية الالكترونية للكمارك والضرائب ومناقشة تخصيصات اقليم كردستان في الموازنة الاتحادية والدرجات الوظيفية والعقود في الموازنة فضلا عن تمويل المحافظات وتعليمات تنفيذ الموازنة".


واكد العطواني، ان "اللجنة المالية لا ينتهي عملها باقرار الموازنة، وانما يستمر عملها لمتابعة اصدار تعليمات  تنفيذ الموازنة لحل كافة المشاكل ان وجدت".


من جانبها قدمت الوزيرة، شرحا مفصلا عن ملف الضرائب والكمارك واهمية تنفيذ الاتمتة الالكترونية لتسهيل المعاملات المالية، والقضاء على الفساد المستشري بين دوائر الكمارك والضريبة وعدم وجود بنى تحتية في المنافذ الحدودية تستوعب الاجهزة الحديثة الخاصة بالربط الالكتروني اضافة الى الحاجة لاقرار تشريعات جديدة وتعديل قوانين لنستطيع تنفيذ الاتمتة.


واضافت سامي، ان "الوزارة تعاقدت مع شركة خاصة لهذا الغرض، اضافة الى تدريب موظفين بالتعاون مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي على انظمة حديثة لاحتساب وجباية الضرائب"، مشيرة الى ان "رواتب المعينين الجدد والعقود ستطلق هذا الشهر بعد تدقيق الاسماء والاعداد". 

google-playkhamsatmostaqltradent