recent
الاخبار العاجلة

لعمل تفصل عناوين الطلبة المشولين بمنحة الاعانة الاجتماعية.. وتكشف استراتيجية الوزارة

 









العمل تفصل عناوين الطلبة المشولين بمنحة الاعانة الاجتماعية.. وتكشف استراتيجية الوزارة


اكد مستشار وزير العمل والشؤون الاجتماعية، كاظم العطواني، اليوم الاحد، ان استراتيجية وزارة العمل التي بدأت العمل فيها منذ بداية العام الحالي هو تخفيض نسبة الفقر في العراق.


 وقال العطواني"الوزارة شرعت باستهداف الشرائح والمناطق الاشد فقرا لشمولهم بالحماية الاجتماعية التي لم تعد تقديم اعانة فحسب بل المستفيدون من خدمات الوزارة بات لهم حصة غذائية".

وتابع "اضافية لشمول اولادهم من التلاميذ والطلبة بالمنح المالية طيلة اشهر الدراسة وتخفيضات في رسوم الجامعات الاهلية وضمان صحي وعلاج مجاني وعمليات جراحية مجانية ومسح كامل للمناطق الاشد فقراً ولن نتوقف عند هذا الحد حتى انتشال عوائلنا الفقيرة من واقع الاشد فقراً الى المعيشة الكريمة".

واوضح العطواني "اما بالنسبة للتلاميذ والطلبة فليس هناك تسجيل خاص بهم انما عملية تلقائية، كل اسرة مشمولة باعانة الحماية الاجتماعية يتم شمول ابنائهم الطلبة بالمنح طيلة أشهر الدراسة ومهما كان عددهم داخل الاسرة وتبدأ من المرحلة الابتدائية ولغاية الدراسات العليا شرط ان يكون التلميذ او الطالب مستمرًا بدراسته ويبدأ اطلاقها فعلياً مع بدء العام الدراسي الجديد وتتوقف مع انتهاءه".

واردف "حيث تتركز المبالغ 30 الف دينار للتلاميذ في الابتدائية و50 آلف للطلبة في المتوسطة والاعدادية و 100 الف لطلبة في البكالوريوس و 150 الف للطلبة في الدكتوراه ولغاية المدة الاصغرية وان من المؤمل ان تسهم هذه المبالغ برفع المستوى المعاشي للاسر المشمولة في الاعانة الاجتماعية".

واشار العطواني، الى "اعداد المستهدفين من عمر 6-18 من ذوي المشمولين باعانة الحماية الاجتماعية بلغ 2.4 مليونين واربعامئة الف".

 

google-playkhamsatmostaqltradent