recent
الاخبار العاجلة

مدونة وظائف العراق تنشر الجدول الخاص بالامتحانات الخارجية

حيدر الربيعي
الصفحة الرئيسية

 







نشرت وزارة التربية، الجدول الخاص بالامتحانات التمهيدية للعام الدراسي 2020 – 2021.

وذكر بيان للوزارة تلقت وظائف العراق نسخة منه، ان "اللجنة الدائمة للامتحانات حددت يوم السبت الموافق الـ13 من شهر آذار المقبل انطلاق الامتحانات التمهيدية للمراحل المنتهية {السادس الابتدائي، الثالث المتوسط ، السادس الاعدادي} وتستمر لغاية الـ 25 من الشهر ذاته".
وأشار الى، ان "الامتحان يبدأ عند الساعة الواحدة ظهراً حسب التوقيت المحلي لمدينة بغداد، اما في حال وجود عطلة رسمية خلال أيام الامتحانات فينقل امتحان ذلك اليوم الى اليوم الذي يليه وبنفس الجدول".
وكانت وزارة التربية، أعلنت امس عن ارتفاع اعداد المتقدمين لاداء الامتحانات الخارجية لهذا العام الى 5 أضعاف التقديم خلال السنوات السابقة وفي بعض المديريات تجاوز 10 أضعاف.
وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق في تصريح صحفي، ان 'أسباب هذا الزخم على التقديم الى قرار الوزارة الى حذف بعض المواد الدراسية من الامتحانات للصفوف المنتهية {السادس الابتدائي و الثالث المتوسط والسادس الاعدادي}".
واشار الى ان "اعداد المتقدمين غير مكتملة وقابلة للزيادة كون ان الاسبوع الحالي خصص لاستلام معاملات المواطنين المتقدمين على الامتحانات الخارجية والتي لم تكتمل الاسبوع الماضي وليس سحب استمارة التقديم".




google-playkhamsatmostaqltradent